close

قنواتي المفضلة على اليوتيوب

قنواتي المفضلة في اليوتيوب

أعترف بأن أغلب وقتي ضائع على اليوتيوب أكثر من مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى. أجد أن الرسالة تشدني أكثر إن كانت عن طريق الفيديو وتكون أجمل إن عرضت بطريقة مختلفة، فأكثر الـ (vlogger) الذين أتابعهم يكون لسبب واحد فقط وهو طريقة تصويرهم وإخراجهم للفيديو.. وليس لأني أريد أن أرى يومياتهم فقط. فأحد الأشياء التي أريد أن أطور نفسي هي التصوير وأتمنى في مرحلة ما أن أنشر مقاطع على اليوتيوب بطريقة احترافية.

Marie Forleo
من أقرب القنوات إلى قلبي، ألهمتني في جوانب كثيرة في حياتي. أشعر وأنا أشاهدها بأن هناك الكثير من النقاط المشتركة في شخصياتنا خاصة عندما تطلق على نفسها مسمى (Multi passionate entrepreneur) وهذا يعني أنه ليس لديها شغف واحد فقط فيما يتعلق بعملها وحياتها بل هناك عدة جوانب تهتم بها كالتسويق الإلكتروني، إدارة الأعمال، مواضيع تطوير الذات، والرياضة.. ففي فترة من حياتها كانت عارضة لماركة (nike). عبارتها الشهيرة “everything is figureoutable” – كل شيء يمكن حله- وهنا بالمناسبة حديث لها يتعلق بهذه القاعدة في حياتها والذي أنصح كثيراً بمشاهدته.

Lavendaire
تتحدث في قناتها عن مواضيع مختلفة كتنظيم الوقت، حب الذات، الحياة البسيطة، ومؤخراً أصبحت لديها فقرة جديدة تقوم فيها بمقابلة أشخاص مبدعين في مجالات مختلفة. أيضاَ لديها بودكاست أسبوعي والذي لا يقل جمالاً عن قناتها، يمكنكم الاستماع إليه من هنا.

New Age Creators
من القنوات التي اكتشفتها مؤخراً.. القائمين عليها  تقريباً 5، لكل منهم يوم في الأسبوع خاص به. تعجبني طريقتهم في تقديم المواضيع وتفرد كل شخص منهم بأسلوبه الخاص رغم أنهم غالباً ما يتحدثون عن نفس الموضوع إلا أن لكل شخص نظرته التي يوصلها لك بطريقة تختلف عن الآخرين.

Shog AL Maskery
يوتيوبر عمانية تتحدث في قناتها عن مواضيع مختلفة و كما في القناة السابقة تعجبني طريقتها في صنع المحتوى وتقديم الرسالة بأجمل صورة. لديها فقرة في قناتها باسم (perspective) تسأل فيها أشخاص من فئات عمرية مختلفة عن رأيهم في موضوع معين.

Fly With Haifa
شخصية عفوية جداً وملهمة.. أحب مشاهدة فيديوهات السفر الخاصة بها. أكثر ما يعجبني هو أن معظم تجاربها التي تخوضها في السفر غير اعتيادية وغالباً تقوم على مفهوم التطوع خاصة عندما ذهبت إلى تنزانيا ومكثت في قرية هناك. أيضاً أحب طريقتها في الانخراط مع الأشخاص في الدولة التي تزورها والتحديات التي تقوم بها هناك.

Omar Farooq
عمر فاروق.. رسالته واضحة في المحتوى القيم الذي يقدمه، يقوم بتجارب مختلفة ويوثقها بطريقة جميلة في قناته. أتابعه منذ عام تقريباً والذي جعلني أشترك في قناته كانت مقاطعه التي صورها في إندونيسيا والذي كان فيها متطوعاً كمدرس للغة الانجليزية.

 The Michalaks
إذا أردت مشاهدة فلوق مختلف.. وأقصد مختلف من ناحية احترافية التصوير. أنصحك بمشاهدة هذه القناة فكمية الإمتاع البصري في فلوقاتهم الأسبوعية لاتوصف.

Mr Ben Brown
رغم أني لا أشاهد جميع مقاطعه إلا أنني رغبت أن  أضع قناته ضمن هذه القائمة مادمنا في سياق الحديث عن الإمتاع البصري، فلديه مقاطع تحت مسمى الـ (visual vibes) ينشرها بعد أي رحلة يقوم بها.
السبب التي جعلني أتابعه هي رحلته التي قام بها في دائرة القطب الشمالي على متن سفينة مع مجموعة من المصورين.. يمكنكم مشاهدة فلوقات هذه الرحلة هنا، أما الفيديو الخاص بالـ (visual vibes) التابع لهذه الرحلة تجدونه هنا.

وهكذا أكون انتهيت من هذه القائمة رغم أني حاولت اختيار الأقرب إلى قلبي فقط وتقليل العدد قدر الإمكان.. الآن دوركم أنتم في مشاركتي بقنواتكم المفضلة.

Tags : youtubeمفضلاتيوتيوب

1 Comment

  1. أتفق معك ، اليوتيوب يسرق الوقت تنقلاً بين الفيديوهات و القنوات المختلفة
    أحب جداً رؤية مفضلّات اليوتيوب لأنها دائماً تعرّفني على أناس جديدة و مُلهمة
    قناة هانا و عائلتها ، حتماً من مفضلاتي ، أكثر من ثلاث سنوات و أنا أتابع هذه القناة
    عمر فاروق تعرّفت عليه مؤخراً و المحتوى الذي يقدمه جبّار بلا منازع
    البقيّة -ما عدا هيفا- تطل علي صفحاتهم بعلامات تبويب بجانب تبويب مدونتك لأطلع عليهم الآن
    شكراً لكِ مشاعل على المشاركة
    دمتِ بِود

شاركني تعليقك

%d مدونون معجبون بهذه: